1

الدراسات والمتابعة

اهم النشاطات

photo 2022 07 02 11 50 05

تدريسي في كلية الصيدلة بالجامعة الإسلامية يحصل شهادة الدكتوراه بامتياز ودرجة الشرف عن بحثه الموسوم بـ ((ridged and Non Bridged NHCs))

   حصل التدريسي في كلية الصيدلة في الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف، الدكتور زمن عبدالحسين العارضي، على شهادة الدكتوراه وبتقدير امتياز بدرجة الشرف، ذلك من

photo 2022 06 25 13 37 49

الجامعة الإسلامية تنظم ورشة معايير الاعتمادية المعتمدة من قبل المجلس الوطني لتحسين جودة التعليم الهندسي التقني

  برعاية السيد رئيس الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف الدكتور عمار السلامي، نظّمت كلية الهندسية التقنية في الجامعة، الأربعاء 22 من حزيران 2022، الورشة التدريبية

نشاطات القسم

نبذة عن القسم

الخطة السنوية

الرؤيا والاهداف

أ‌- الإحصاء الجامعي.

ب‌- التقرير السنوي للجامعة.

ت‌- التقارير الإحصائية السنوية.

ث‌- الخطة العلمية.

ج‌- النشاط الفصلي.

قسم الدراسات والمتابعة هو نقطة البداية في إدارة المعرفة ومواكبة التطور العلمي. قسم الدراسات والمتابعة يؤدي مهمة إستراتيجية من خلال تقديم بيانات وإحصائيات عن الجامعة والكليات .

1. توضيح الأهداف الإنمائية التي تسعى إليها إدارة قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة للتعرف على مجالات الإبداع التنظيمي للنهوض بالمستوى التعليمي والعلمي الجامعة.

2. المتابعة لتحديد الاحتياجات المستقبلية للكليات وإدارات توسعات الكليات والأقسام العلمية والعمل على جدولة الاحتياجات وتحديد احتياجاتها من المباني والمعدات.

3. توضيح العلاقة بين المخطط وما سوف يخطط في مجال الدراسة والممارسة من أجل الارتقاء إلى مستوى علمي أفضل.

1) المساهمة في وضع الخطط الإستراتيجية القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى لتنفيذ أهداف الجامعة بأقل جهد واقصر وقت.

2) معرفة المعايير العامة التي تستخدم في تخطيط ومتابعة ورصد الأداء لغرض تقييم وتطوير البرنامج بما يتوافق مع الإمكانيات العلمية من أجل رفع المستوى العلمي.

3) تعديل الانحرافات في تنفيذ الخطط لجميع الأقسام العلمية من خلال عملية متابعة ومقارنة الأداء الحالي إلى الأداء السابق والتخطيط للأداء المستقبلي لهذه الأقسام.