App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

الجامعة الإسلامية تكرّم المشاركين في جائزة الإمام الجواد (ع) للإبداع الفكري

برعاية السيد رئيس الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف، الأستاذ الدكتور عمار عبد الأمير السلامي، أقامت الجامعة الإسلامية حفلاً لتكريم المشاركين في جائزة الإمام الجواد (ع) للإبداع الفكري.
حضر التكريم عدداً من الشخصيات، ومنهم أمين مسجد الكوفة المعظم، السيد محمد مجيد الموسوي، وممثل العتبة الكاظمية، سماحة الشيخ محمد الكاظمي، وعدداً من عمداء الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف وتدريسيين من مختلف الجامعات. وتخلل الحفل قراءة آيات من الذكر الحكيم، ثمَّ جلسة بحثية لاستعراض البحوث الثلاثة الأوائل الفائزة.
شارك في المسابقة أربعون بحثاً من مختلف الدول، من العراق، ولبنان، وإيران، ومصر، والمملكة المتحدة. وبعد تقويم تلك البحوث علمياً وعرضها على برنامج الإستلال الألكتروني، تمَّ استبعاد ستة عشر منها. وكانت نتيجة التقويم العلمي للأبحاث المشاركة في المسابقة كما يأتي:
١- الفائز بالجائزة الأولى: الأستاذ المساعد الدكتور عبد الزهرة جاسم الخفاجي من الجامعة الإسلامية – فرع بابل، من العراق، ببحثه الموسوم : (الإمام محمد الجواد عليه السلام ، عصره وعلاقته بالسلطة – دراسة في تأريخ التشيع في العصر العباسي الأول). وقد حصل الدكتور الخفاجي على ثلاث سكك ذهبية مع وسام الإبداع الفكري الدولي للجائزة .
٢ . الفائز بالجائزة الثانية: الأستاذ المشارك الدكتور سمية حسنعليان، من قسم اللغة العربية وآدابها، في جامعة أصفهان، من إيران، ببحثها الموسوم :(صورة الإمام الجواد عليه السلام في رحاب الشعر الفارسي – دراسة جمالية موضوعية). وقد حصلت الدكتورة حسنعليان على سكتين ذهبيتين مع وسام الإبداع الفكري للجائزة .
٣ . الفائز بالجائزة الثالثة : المدرس الدكتور حوراء عبد الناصر الرماحي من كلية التربية للبنات في جامعة الكوفة، من العراق، ببحثها الموسوم : (صورة الإمام الجواد عليه السلام لدى المستشرق الأمريكي دوايت دونالدسن). وقد حصلت الدكتورة الرماحي على سكة ذهبية واحدة مع وسام الإبداع الفكري للجائزة .
وتاتي هذه المبادرة من الجامعة الإسلامية من باب اهتمامها بنشر فكر وتراث أهل البيت (ع).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *