App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف تُعلن عن نتائج جائزة جواد الأئمة (ع) للإبداع الفكري

تم الإعلان في الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف عن أسماء الفائزين بجائزة جواد الأئمة (الإمام الجواد عليه السلام) للإبداع الفكري الدولية. وشارك في الجائزة أربعون بحثاً من العراق، ولبنان وإيران، ومصر، والمملكة المتحدة. وبعد تقويم تلك الأبحاث علمياً وعرضها على برنامج الإستلال الإلكتروني أُستبعِد منها ستة عشر بحثاً.
وكانت نتيجة التقويم العلمي لأبحاث الجائزة كما يأتي :
١- الفائز الأول بالجائزة: الأستاذ المساعد الدكتور عبد الزهرة جاسم الخفاجي من الجامعة الإسلامية – فرع بابل / من العراق، ببحثه الموسوم: (الإمام محمد الجواد عليه السلام ، عصره وعلاقته بالسلطة – دراسة في تأريخ التشيع في العصر العباسي الأول). وقد حصل الدكتور الخفاجي على ثلاث سكك ذهبية مع وسام الإبداع الفكري الدولي للجائزة.
٢- الفائز الثاني بالجائزة: الأستاذ المشارك الدكتور سمية حسنعليان من قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة أصفهان / من إيران، ببحثها الموسوم:(صورة الإمام الجواد عليه السلام في رحاب الشعر الفارسي – دراسة جمالية موضوعية). وقد حصلت الدكتورة حسنعليان على سكتين ذهبيتين مع وسام الإبداع الفكري للجائزة.
٣- الفائز الثالث بالجائزة: المدرس الدكتور حوراء عبد الناصر الرماحي من كلية التربية للبنات في جامعة الكوفة/من العراق، ببحثها الموسوم: (صورة الإمام الجواد عليه السلام لدى المستشرق الأمريكي دوايت دونالدسن). وقد حصلت الدكتورة الرماحي على سكة ذهبية واحدة مع وسام الإبداع الفكري للجائزة.
هذا وستقيم الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف حفلاً لتوزيع الجوائز على الفائزين مع منح وسام الإبداع الفكري الدولي على كافة المشاركين من المقبولة أبحاثهم في الجائزة، في مقر الجامعة صباح يوم الأحد ١٨ شباط ٢٠٢٤.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *