App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

Now in the Google Play Store

photo 2022 11 22 14 01 36

مشاركة أساتذة من كلية التقنيات الطبية في ورشة عمل في تركيا

شارك كل من المدرس المساعد محمد علي حميد والمدرس المساعد براء عقيل حسين، من قسم تقنيات المختبرات الطبية  في كلية التقنيات الطبية بورشة العمل أقيمت في تركيا بالتنسيق مع الجمعية العراقية للسلامة البايلوجية التابعة للجنة الوطنية لإدارة المخاطر البايولوجية في وزارة التعليم العالي العراقية.

وكانت الورشة مقدمة من قبل مختبرات سانديا الدولية الأمريكية ووزارة الخارجية الامريكية، والتي كانت في اسطنبول للفترة من 14 إلى 17 نوفمبر 2022.

وكانت من أهم النقاط التي ركزت عليها الورشة، هي تقييم التهديدات الداخلية، والضعف البشري في ادارة المخاطر الناجمة عن المواد البيولوجية، وكيفية التعامل معها.

وقد ساهم التدريسيان في النقاشات والمحاضرات العلمية حول الفرق بين التهديد الداخلي والخارجي وكيفية تقييم المخاطر للحد من وقوعها.

وتضمنت الورشة كذلك حضور اساتذة من عدد من الجامعات العراقية ومسؤولين من وزارة التعليم العالي، ووزارة الصحة، ووزارة الزراعة العراقية.

كان الهدف من مشاركة التدريسيين هو نقل المعلومات والخبرات الى الطلبة، بهدف تطوير مهاراتهم في التعامل مع المواد البيولوجية، وأيضاً تقليل خطرها على البيئة كونهم على تماس وتعامل مباشر مع هذه المواد.

في نهاية الورشة، تم منح الأساتذة شهادات مشاركة تقييماً لمساهمتهم بالورشة.