App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

فعاليات المؤتمر العلمي الثامن: “نحو عراق متقدّم حضارياً بإبداعات مهندسيه”

برعاية الأستاذ علي الأديب، معالي وزير التعليم  العالي والبحث العلمي، والدكتور عمار عبد الأمير السلامي، عميد الكلية الإسلامية الجامعة، والدكتور حيدر القريشي، المشرف على الموقع البديل في بابل، بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الثامن الموسوم: (نمو عراق متقدم حضاريا بإبداعات مهندسيه) في الكلية الإسلامية الجامعة بالموقع البديل – بابل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ليقف بعدها الحاضرون دقيقه صمت لشهداء العراق، أعقبها النشيد الوطني العراقي.

ثم ارتقى المنصة الدكتور عمار عبد الأمير السلامي، عميد الكلية الإسلامية الجامعة، الذي رحب بالحضور الكرام، واستعرض لهم نشاط الكلية الإسلامية الجامعة في إقامة المؤتمرات العلمية مؤكداً على ضرورة أن يتسلح المهندس العراقي بالإيمان بالله حتى يستطيع أن يؤدي دوره في المجتمع بالشكل السليم، وهذا هو مبدأ الجامعة الإسلامية. وتمنى الدكتور السلامي على الجهات ذات العلاقة أن تبني مثل هكذا مؤتمرات وأن تستثمر نتاجاتها العلمية من بحوث ودراسات لغرض وضعها حيز التنفيذ بما يخدم مسيرة المجتمع. وقد أكد على أن المرحلة الراهنة يحب أن تشهد تطوراً حقيقياً في بناء العراق بعد أن أخذ التغيير أبعاده طيلة السنوات العشر الماضية. ونوّه الدكتور السلامي إلى استفادة دول أخرى من خبرات العراقيين مستشهداً بما يحصل في دول مثل ماليزيا، وتمنى على الوزارات والأجهزة ذات العلاقة بحضور مثل هذه مؤتمرات.

ثم ألقى المهندس الدكتور حسن جاسم مطلك كلمة بيّن فيها طبيعة المؤتمر وماهية البحوث التي تناقش وأثنى على الجهود المبذولة لإقامة هكذا مؤ تمرات.

بعد ذلك، بيّنت السيدة (أميرة البكري)، عضو مجلس محافظة بابل، في كلمة لها أهمية التعليم الأهلي في العراق باعتباره رافداً ينافس التعليم العام. وأثنت على الدور الذي لعبته الكلية الإسلامية الجامعة في بابل في تطوير محافظة بابل، بما تقدِّم من مشاريع علمية واعدة تعزز الكفاءة العلمية لمدينة الحلة  التي عرفت  عبر تاريخها أنها مدينة العلم والعلماء

أعقب ذلك الإعلان عن بدء الجلسات العلمية ومناقشة البحوث المشاركة.

والجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية التي أشرفت على المؤتمر تتكون من:

– د. عمار السلامي، رئيساً.

– أ.د قحطان الخرجي، عضواً.

– د. حيدر كاظم القريشي، عضواً.

– م.م أصيل ناظم السيلاوي، عضواً.

– م.م جنان علي عبد، عضواً.

–  المهندس محمود شكر الملي، عضواً.