App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

الاسبوعالمـــــفـــــــردة
الأولمدخل الى علم الاتصال , المراحل التاريخية لتطور علم الاتصال
الثانينظريات تاثير وسائل الاتصال الجماهيري ,
الثالثمفهوم النظرية ،خصائص النظرية الجيدة ،علاقة النظرية انموذج ، مفهوم التاقير في عملية الاتصال وفرقه عن التغذية المرتدة (رجع الصدى)
الرابعنظريات التاثير المباشر نظرية الرصاصة السحرية
الخامسنظريات التاثير المحدود ،نظريات التاثير المعتدل ،نظريات التاثير الفاعل
السادسالعمليات الانتقائية
السابعالنظريات المتعلقة بالمصدر الاتصالي \مفهوم المرسل \خصائصه \نظرية حارس البوابة ،القيم الاخبارية
الثامنحارس البوابة الالكترونية ،اخلاقيات العمل في البوابة الالكترونية
التاسعنظريات متعلقة بالرسالة الاتصالية \مفهوم الرسالة \خصائص الرسالة الجيدة \مفهوم الاستمالة وانواعها
العاشراساليب الاقناع في الرسالة الاتصالية ،استراتيجيات الاقناع (الاستراتيجية السيكوديناميكية ،الاستراتيجية الاجتماعية والثقافية،استراتيجية بناء المعنى (مفهوم الصورة الذهنية والصورة النمطية )
الحادي عشرعوامل فاعلية مكونات العملية الاتصالية
الثاني عشرنظرية المعلومات
الثالث عشرنظرية ترتيب الاولويات
الرابع عشرنظرية الفجوة المعرفية
الخامس عشرامتحان الفصل الاول
السابع عشرنظرية الغرس الثقافي
التاسع عشرنظرية الاطار الاعلامي
الثامن عشرالنظريات المتعلقة بالوسيلة \مفهوم الوسيلة ،خصائص الوسيلة الجماهيرية
التاسع عشرنظرية ماكلوهان (الوسيلة هي الرسالة ،الوسيلة امتداد للبصر ،الوسائل الباردة والساخنة ،مفهوم القرية العالمية
العشروننظرية المجال الالكتروني لهابرماس
الحادي والعشروننظرية الاستخدامات والاشباعات و نظرية انتشار المبتكرات
الثاني والعشرونالنظريات المتعلقة بالجمهور \مفهوم الجمهور النشط
الثالث والعشرونمفهوم التعرض , انواعه , طرق قياسه , معوقاته
الرابع والعشروننظرية ترتيب الاولويات (الاجندة ستنك)
الخامس والعشروننظرية الاتصال بمرحلتين
السادس والعشروننظرية حلزون الصمت
السابع والعشروننظرية التوقعات الاجتماعية
الثامن والعشروننظرية الاعتماد على وسائل الاعلام
التاسع والعشرونمصادر تأثير وسائل الاعلام وطرائق التأثير ومستوياته
الثلاثونامتحان الفصل الثاني