App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالنحوالانكليزي (2)
5اللغةالانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري15
العملي10
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري15
العملي10
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةم.م.اسراء علي عبد الحسين
10الهدف العام من المادةتعليم الطلبة المصطلحات العلمية لمادة النحو والصرف وكيفية تطبيقها بعلم اللغة وتكوين الجمل وترتيبها حسب القواعد الاساسية
11مخرجات التعلمتنمية أفكار الطلبة و قدراتهم العقلية وتطوير مهاراتهم بمادة النحو
المخرجات المعرفيةتنمية وتطوير أفكار الطلبة وكيفية تطبيق مهاراتهم ومعلوماتهم المكتسبة
المخرجات الفكريةتطوير أفكار الطلبة واكتسابهم المهارات في تعلم هذه المادة
المخرجات العلمية العمليةهدف المادة هو لتعلم الطلبة كيفية تطبيق القواعد والتراكيب في تكوين جمل ذات معنى وقواعد صحيحة
المخرجات العلمية الحياتية
12المصادر المنهجيةAn Introductory English Grammar by Stageberg
13مصادر اخرىOther sources from the net
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالقراءة المتقدمة
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية3
9أستاذ المادةم.م احمد الخاقاني
10الهدف العام من المادة- تلبية احتياج المتعلم لاكتساب احد اهم المهارات اللغة الانكليزية الا وهي مهارة القراءة
- مساعدة الطالب على قراءة بعض النصوص وحفظ المعاني المهمة والمتداولة بكثرة
11مخرجات التعلم
-يتعرف الطالبعلى بعض المهارات التي تساعده على فهم النص القراءة
-مساعدة الطالب عن طريق اعطائه بعض الخطوات التي تمكنه من التعرف على بعض الكللمات بدون استخدام القاموس
المخرجات المعرفية الانتباه والعمل و تطويرالذاكرة قصيرة وطويلة المدى للطلاب و التفكير ايضا
المخرجات الفكريةشعور الطلاب بالراحة وتقليل القلق تجاه قراءة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
المخرجات العلمية العمليةزيادة مشاركات الطلاب وانعكاسه على درجاتهم الصفية
المخرجات العلمية الحياتيةالعمل على ربط الحياة العلمية بلعملية الحياتيه عن طريق اعطاء امثلة من الحياة اليومية
12المصادر المنهجية-        Select Readings –Second Edition
13مصادر اخرىلا يوجد
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةمقدمة في الكتابة
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية3
9أستاذ المادة
10الهدف العام من المادةتعليم الطلبة اساسيات كتابة الانشاء والمصطلحات العامة لهذه المادة
11مخرجات التعلمتعليم وتطوير الطلبة باستخدام مصطلحات الكتابة الاكاديمية
المخرجات المعرفيةتنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم باستخدام مصطلحات اكاديمية في كتابة الانشاء
المخرجات الفكريةتنمية وتطوير المهارات المكتسبة والمتعلمة لمادة الكتابة الاكاديمية وتطبيقها في كتابة الانشاء
المخرجات العلمية العمليةتعليم الطلبة كيفية تطبيق اكتساب المعلومات واستخدامها في كتابة الانشاء
المخرجات العلمية الحياتية
12المصادر المنهجيةAcademic Writing by Dorothy E. Zemach and Lisa Rumisek
Writing in paragraphs by Dorothy E. Zemach and Carlos Islam
13مصادر اخرىThe elements of style by Strunk, W., Jr and White, E.B
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالنظام الصوتي الانكليزي
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادة
10الهدف العام من المادة1- Appreciating the complexity of English phonology.
2- Developing the students’ understanding of sound patterns of English
11مخرجات التعلمEnabling the students to fully understand aspects of sound patterns of English
المخرجات المعرفيةDeveloping the students ability to recognize the requirements of analyzing the structure of English syllable
المخرجات الفكريةEnabling the students to critically analyze English phonology and how to differentiate between varieties of accents.
المخرجات العلمية العمليةAfter the this course, students will be able to make judgements of possible combination of sound patterns in English.
المخرجات العلمية الحياتيةIt is expected that the students will have a full grasp of English phonology on two levels: production and comprehension.
12المصادر المنهجية-        Roach, P. (2009). English Phonetics and Phonology A practical course. London: Longman
13مصادر اخرىClark, J., Yallop, C. and Fletcher, J. (2007) An Introduction to Phonetics and Phonology, 3rd edn., Oxford: Blackwell
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالقصة القصيرة
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م رغدة محمدعلي
10الهدف العام من المادةنظرة عامة عن القصة القصيرة كفرع ادبي.
11مخرجات التعلميتعلم الطالب دراسة الشخصيات والأفكار المتعددة المطروحة في القصص القصيرة.
المخرجات المعرفيةيستطيع الطالب ان يحسن من لغته والمفردات التي يستخدمها.
المخرجات الفكريةيتمكن الطالب من معرفة النظريات والأفكار الحديثة لكل كاتب او شخصية معروضة في القصة.
المخرجات العلمية العمليةيستطيع الطالب من خلال دراسة أفكار القصة ان يحقق العديد من المنجزات العلمية مثلا ان يبدأ بكتابة سطور عديدة ومنها تكوين مقطع ادبي ومن ثم مقالة او قصة قصيرة او حتى رواية.
المخرجات العلمية الحياتيةنظرة تاريخية عن العصور الأدبية ومعرفة حياة الشعراء والكتاب والاستفادة من تجاربهم الشخصية.
12المصادر المنهجيةA Collection Of Short Stories- The Old Man And The Sea
13مصادر اخرىGeneral analysis and character analysis, themes, motifs, symbols, from Spark Notes cite
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالمسرحية
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م انوار عباس
10الهدف العام من المادةتطوير مهارات الطلبة المعرفية و اللغوية وخاصة الدراما في عصر النهظة
11مخرجات التعلممعرفة في الحضارة الاوربية و اللغة و خبرات الدراما
المخرجات المعرفيةمسرحيات شكسبير الماساوية و الكوميدية
المخرجات الفكريةمقارنة بين الحضارتين الشرقية و الغربية
المخرجات العلمية العمليةالفلسفة و التمثيل
المخرجات العلمية الحياتيةالحكم و الاقوال و الامثال
12المصادر المنهجيةShakespeare’s Hamlet by Sidney Lamb (ed.), Twelfth Night by David Bevington and David Scott Kastan (eds.)
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالشعر الانكليزي القرن 16-18
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م منار كامل
10الهدف العام من المادةمعرفة الشعر الانكليزي في القرن السادس عشر والسابع عشر مع دراسة مختارة من مجموعة من القصائد
11مخرجات التعلم
المخرجات المعرفية
المخرجات الفكرية
المخرجات العلمية العملية
المخرجات العلمية الحياتية
12المصادر المنهجية-        English poetry in the 16th. And 17th. Century
-         
-         
13مصادر اخرى- Online sources +the oxford history of English literature
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةالاستماع والمحادثة (2)
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية3
9أستاذ المادة
10الهدف العام من المادةIt enables the student of English department to have more knowledge about how to develop their listening and speaking skills.
11مخرجات التعلمIt outlines the major characteristics of a good listener and speaker as well as the main techniques for that.
المخرجات المعرفيةStudents having their first experiences to use every day English by speaking about their daily life in English.
المخرجات الفكريةEnable the students to know the difference between the accents in English.
المخرجات العلمية العمليةDevelop the student's team work and how to contribute fruitfully.
Enable the students to develop good analytic skills in conversation.
المخرجات العلمية الحياتيةStudent feelings and values, as well as their coping strategies for dealing with the evolution in society should be developed and adapted to society.
12المصادر المنهجيةCraven, M. (2008). Real listening & speaking. Cambridge: Cambridge University Press.
13مصادر اخرىNone
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةمقدمة في تعليم اللغة الانكليزية
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م علي فلاح حسن جياد
10الهدف العام من المادةيوفر مصدرًا مفيدًا لبرامج تطوير المعلمين ولمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية / الإنجليزية كلغة ثانية الذين يرغبون في تحديث معارفهم. إنه بمثابة دليل يقدم مناهج وحلول لقضايا الفصل الدراسي اليومية. ويتضمن أيضًا أفكارًا حول كيفية قيام معلمي اللغة بتعليم الطلاب الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة.
11مخرجات التعلمتعليم اللغة كتواصل بين الناس.
إدارة الفصل.
تعليم الطلاب فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة.
. تدريس فئة المحادثة.
. تعليم الطلاب القراءة من أجل المعنى.
المخرجات المعرفيةقدرت الطلبة على استخدام طرق تدريس تلائم الواقع وتعزز وترفع من قدرت المتعلمين لاكتساب اللغة الانكليزية كالغة اجنبية
المخرجات الفكريةتحفيز الطلبة على ايجاد طرق تدريس مناسبة لمختلف المستويات
المخرجات العلمية العمليةسوف يكون الطالب قادر على تدريس المهارات الاربع
المخرجات العلمية الحياتيةسوف يكون عند الطلبة الاطلاع الواسع على تدريس اللغة الانكليزية كالغة اجنبية واستخدامها في البيئة التعليمة العراقية للمدارس الثانوية والمتوسطة والإعدادية
12المصادر المنهجية-        Gebhard, Jerry G. Ann Arbor, Michigan: The University of Michigan Press
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالثانية
4اسم المادةتعليم كبار
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م مرتضى رعد راضي عباس
10الهدف العام من المادةاكساب المتعلمين كل المفاهيم والحقائق الخاصة بمادة تعليم الكبار والتي أهمها التعلم الذاتي واستراتيجية دورة التعلم بأنواعها وغيرها الكثير من المبادئ التربوية التي ترتقي بالمتعلم تربوياً .
11مخرجات التعلميتوقع من المتعلم ان يشرح كل المعلومات المتعلمة بالتعلم الذاتي وأنواعه وطاقه ومقارنته بالتعلم التقليدي وصولاً الى أنواع المتعلمين ومعرفة مدى قدرته على تحديد افضل نوع من أنواع التعلمين وصولاً الى موضوع الانفعالات وحالاته .
المخرجات المعرفيةيستخدم الاستراتيجيات التي تعلمها ، يحلل المشكلات التربوية التي قد تواجهه مستقبلاً .
المخرجات الفكريةيرتب أفكاره قبل مواجهة أي موقف تربوي ، لدية القدرة على اتخاذ قرارات مناسبة .
المخرجات العلمية العمليةمحاولة تطوير نفسه والمتعلمين باستمرار ، تنفيذ خطوات العملية التربوية بانتظام .
المخرجات العلمية الحياتيةالقدرة على ربط ما تعلمه في حياته التي يعيشها .
12المصادر المنهجيةمقدمة في علم نفس الكبار ، تأليف : الدكتور محمد حسن غانم
13مصادر اخرى