| | | | | |
| | | | | |
| الجامعة الإسلامية | | | | |
| كلية التربية: | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | النحوالانكليزي (2) | | | |
5 | اللغة | الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 15 | |
| | | العملي | 10 | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 15 | |
| | | العملي | 10 | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | م.م.اسراء علي عبد الحسين | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تعليم الطلبة المصطلحات العلمية لمادة النحو والصرف وكيفية تطبيقها بعلم اللغة وتكوين الجمل وترتيبها حسب القواعد الاساسية | | | |
11 | مخرجات التعلم | تنمية أفكار الطلبة و قدراتهم العقلية وتطوير مهاراتهم بمادة النحو | | | |
| المخرجات المعرفية | تنمية وتطوير أفكار الطلبة وكيفية تطبيق مهاراتهم ومعلوماتهم المكتسبة | | | |
| المخرجات الفكرية | تطوير أفكار الطلبة واكتسابهم المهارات في تعلم هذه المادة | | | |
| المخرجات العلمية العملية | هدف المادة هو لتعلم الطلبة كيفية تطبيق القواعد والتراكيب في تكوين جمل ذات معنى وقواعد صحيحة | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | | | | |
12 | المصادر المنهجية | An Introductory English Grammar by Stageberg | | | |
13 | مصادر اخرى | Other sources from the net | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | القراءة المتقدمة | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 3 |
9 | أستاذ المادة | م.م احمد الخاقاني | | | |
10 | الهدف العام من المادة | - تلبية احتياج المتعلم لاكتساب احد اهم المهارات اللغة الانكليزية الا وهي مهارة القراءة | | | |
| | - مساعدة الطالب على قراءة بعض النصوص وحفظ المعاني المهمة والمتداولة بكثرة | | | |
11 | مخرجات التعلم | | | | |
| | -يتعرف الطالبعلى بعض المهارات التي تساعده على فهم النص القراءة | | | |
| | -مساعدة الطالب عن طريق اعطائه بعض الخطوات التي تمكنه من التعرف على بعض الكللمات بدون استخدام القاموس | | | |
| المخرجات المعرفية | الانتباه والعمل و تطويرالذاكرة قصيرة وطويلة المدى للطلاب و التفكير ايضا | | | |
| المخرجات الفكرية | شعور الطلاب بالراحة وتقليل القلق تجاه قراءة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | | | |
| المخرجات العلمية العملية | زيادة مشاركات الطلاب وانعكاسه على درجاتهم الصفية | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | العمل على ربط الحياة العلمية بلعملية الحياتيه عن طريق اعطاء امثلة من الحياة اليومية | | | |
12 | المصادر المنهجية | - Select Readings –Second Edition | | | |
13 | مصادر اخرى | لا يوجد | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | مقدمة في الكتابة | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 3 |
9 | أستاذ المادة | | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تعليم الطلبة اساسيات كتابة الانشاء والمصطلحات العامة لهذه المادة | | | |
11 | مخرجات التعلم | تعليم وتطوير الطلبة باستخدام مصطلحات الكتابة الاكاديمية | | | |
| المخرجات المعرفية | تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم باستخدام مصطلحات اكاديمية في كتابة الانشاء | | | |
| المخرجات الفكرية | تنمية وتطوير المهارات المكتسبة والمتعلمة لمادة الكتابة الاكاديمية وتطبيقها في كتابة الانشاء | | | |
| المخرجات العلمية العملية | تعليم الطلبة كيفية تطبيق اكتساب المعلومات واستخدامها في كتابة الانشاء | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | | | | |
12 | المصادر المنهجية | Academic Writing by Dorothy E. Zemach and Lisa Rumisek | | | |
| | Writing in paragraphs by Dorothy E. Zemach and Carlos Islam | | | |
13 | مصادر اخرى | The elements of style by Strunk, W., Jr and White, E.B | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | النظام الصوتي الانكليزي | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | | | | |
10 | الهدف العام من المادة | 1- Appreciating the complexity of English phonology. | | | |
| | 2- Developing the students’ understanding of sound patterns of English | | | |
11 | مخرجات التعلم | Enabling the students to fully understand aspects of sound patterns of English | | | |
| المخرجات المعرفية | Developing the students ability to recognize the requirements of analyzing the structure of English syllable | | | |
| المخرجات الفكرية | Enabling the students to critically analyze English phonology and how to differentiate between varieties of accents. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | After the this course, students will be able to make judgements of possible combination of sound patterns in English. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | It is expected that the students will have a full grasp of English phonology on two levels: production and comprehension. | | | |
12 | المصادر المنهجية | - Roach, P. (2009). English Phonetics and Phonology A practical course. London: Longman | | | |
13 | مصادر اخرى | Clark, J., Yallop, C. and Fletcher, J. (2007) An Introduction to Phonetics and Phonology, 3rd edn., Oxford: Blackwell | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | القصة القصيرة | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م رغدة محمدعلي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | نظرة عامة عن القصة القصيرة كفرع ادبي. | | | |
11 | مخرجات التعلم | يتعلم الطالب دراسة الشخصيات والأفكار المتعددة المطروحة في القصص القصيرة. | | | |
| المخرجات المعرفية | يستطيع الطالب ان يحسن من لغته والمفردات التي يستخدمها. | | | |
| المخرجات الفكرية | يتمكن الطالب من معرفة النظريات والأفكار الحديثة لكل كاتب او شخصية معروضة في القصة. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | يستطيع الطالب من خلال دراسة أفكار القصة ان يحقق العديد من المنجزات العلمية مثلا ان يبدأ بكتابة سطور عديدة ومنها تكوين مقطع ادبي ومن ثم مقالة او قصة قصيرة او حتى رواية. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | نظرة تاريخية عن العصور الأدبية ومعرفة حياة الشعراء والكتاب والاستفادة من تجاربهم الشخصية. | | | |
12 | المصادر المنهجية | A Collection Of Short Stories- The Old Man And The Sea | | | |
13 | مصادر اخرى | General analysis and character analysis, themes, motifs, symbols, from Spark Notes cite | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | المسرحية | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م انوار عباس | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تطوير مهارات الطلبة المعرفية و اللغوية وخاصة الدراما في عصر النهظة | | | |
11 | مخرجات التعلم | معرفة في الحضارة الاوربية و اللغة و خبرات الدراما | | | |
| المخرجات المعرفية | مسرحيات شكسبير الماساوية و الكوميدية | | | |
| المخرجات الفكرية | مقارنة بين الحضارتين الشرقية و الغربية | | | |
| المخرجات العلمية العملية | الفلسفة و التمثيل | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | الحكم و الاقوال و الامثال | | | |
12 | المصادر المنهجية | Shakespeare’s Hamlet by Sidney Lamb (ed.), Twelfth Night by David Bevington and David Scott Kastan (eds.) | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | الشعر الانكليزي القرن 16-18 | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م منار كامل | | | |
10 | الهدف العام من المادة | معرفة الشعر الانكليزي في القرن السادس عشر والسابع عشر مع دراسة مختارة من مجموعة من القصائد | | | |
11 | مخرجات التعلم | | | | |
| المخرجات المعرفية | | | | |
| المخرجات الفكرية | | | | |
| المخرجات العلمية العملية | | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | | | | |
12 | المصادر المنهجية | - English poetry in the 16th. And 17th. Century | | | |
| | - | | | |
| | - | | | |
13 | مصادر اخرى | - Online sources +the oxford history of English literature | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | الاستماع والمحادثة (2) | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 3 |
9 | أستاذ المادة | | | | |
10 | الهدف العام من المادة | It enables the student of English department to have more knowledge about how to develop their listening and speaking skills. | | | |
11 | مخرجات التعلم | It outlines the major characteristics of a good listener and speaker as well as the main techniques for that. | | | |
| المخرجات المعرفية | Students having their first experiences to use every day English by speaking about their daily life in English. | | | |
| المخرجات الفكرية | Enable the students to know the difference between the accents in English. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | Develop the student's team work and how to contribute fruitfully. | | | |
| | Enable the students to develop good analytic skills in conversation. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | Student feelings and values, as well as their coping strategies for dealing with the evolution in society should be developed and adapted to society. | | | |
12 | المصادر المنهجية | Craven, M. (2008). Real listening & speaking. Cambridge: Cambridge University Press. | | | |
13 | مصادر اخرى | None | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | مقدمة في تعليم اللغة الانكليزية | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م علي فلاح حسن جياد | | | |
10 | الهدف العام من المادة | يوفر مصدرًا مفيدًا لبرامج تطوير المعلمين ولمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية / الإنجليزية كلغة ثانية الذين يرغبون في تحديث معارفهم. إنه بمثابة دليل يقدم مناهج وحلول لقضايا الفصل الدراسي اليومية. ويتضمن أيضًا أفكارًا حول كيفية قيام معلمي اللغة بتعليم الطلاب الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة. | | | |
11 | مخرجات التعلم | تعليم اللغة كتواصل بين الناس. | | | |
| | إدارة الفصل. | | | |
| | تعليم الطلاب فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة. | | | |
| | . تدريس فئة المحادثة. | | | |
| | . تعليم الطلاب القراءة من أجل المعنى. | | | |
| المخرجات المعرفية | قدرت الطلبة على استخدام طرق تدريس تلائم الواقع وتعزز وترفع من قدرت المتعلمين لاكتساب اللغة الانكليزية كالغة اجنبية | | | |
| المخرجات الفكرية | تحفيز الطلبة على ايجاد طرق تدريس مناسبة لمختلف المستويات | | | |
| المخرجات العلمية العملية | سوف يكون الطالب قادر على تدريس المهارات الاربع | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | سوف يكون عند الطلبة الاطلاع الواسع على تدريس اللغة الانكليزية كالغة اجنبية واستخدامها في البيئة التعليمة العراقية للمدارس الثانوية والمتوسطة والإعدادية | | | |
12 | المصادر المنهجية | - Gebhard, Jerry G. Ann Arbor, Michigan: The University of Michigan Press | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الثانية | | | |
4 | اسم المادة | تعليم كبار | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م مرتضى رعد راضي عباس | | | |
10 | الهدف العام من المادة | اكساب المتعلمين كل المفاهيم والحقائق الخاصة بمادة تعليم الكبار والتي أهمها التعلم الذاتي واستراتيجية دورة التعلم بأنواعها وغيرها الكثير من المبادئ التربوية التي ترتقي بالمتعلم تربوياً . | | | |
11 | مخرجات التعلم | يتوقع من المتعلم ان يشرح كل المعلومات المتعلمة بالتعلم الذاتي وأنواعه وطاقه ومقارنته بالتعلم التقليدي وصولاً الى أنواع المتعلمين ومعرفة مدى قدرته على تحديد افضل نوع من أنواع التعلمين وصولاً الى موضوع الانفعالات وحالاته . | | | |
| المخرجات المعرفية | يستخدم الاستراتيجيات التي تعلمها ، يحلل المشكلات التربوية التي قد تواجهه مستقبلاً . | | | |
| المخرجات الفكرية | يرتب أفكاره قبل مواجهة أي موقف تربوي ، لدية القدرة على اتخاذ قرارات مناسبة . | | | |
| المخرجات العلمية العملية | محاولة تطوير نفسه والمتعلمين باستمرار ، تنفيذ خطوات العملية التربوية بانتظام . | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | القدرة على ربط ما تعلمه في حياته التي يعيشها . | | | |
12 | المصادر المنهجية | مقدمة في علم نفس الكبار ، تأليف : الدكتور محمد حسن غانم | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |