App Icon

الجامعة الأسلامية

الجامعة الاسلامية

الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالنحو الانكليزي المعاصر
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري10025
العملي
اعمال الفصلAspects and types of simple sentence
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري10025
العملي
اعمال الفصلAspects and types of complex sentence
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةم.م. عباس طالب الفلوجي
10الهدف العام من المادة1- Appreciating the complexity of English Grammar.
2- Developing the students’ understanding of simple and complex sentences.
11مخرجات التعلمEnabling the students to fully understand aspects of simples and complex sentence.
المخرجات المعرفيةDeveloping the students ability to recognize the requirements of analyzing the structure and meaning of sentence.
المخرجات الفكريةEnabling the students to critically analyze English Grammar and how to differentiate between varieties of English.
المخرجات العلمية العمليةAfter the this course, students will be able to create grammaticality judgement of sentence acceptability.
المخرجات العلمية الحياتيةIt is expected that the students will have a full grasp of English grammar on two levels: production and comprehension.
12المصادر المنهجية-        Quirk, R., Sidney G., Geoffrey L., & Jan Svartvik. (1985). A Comprehensive Grammar of the English Language. London: Longman
13مصادر اخرىBiber, D., Johansson, S., Leech, G., Conrad, S., & Finegan, E.
(1999). Longman grammar of spoken and written
English. London: Longman
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةعلم اللغة
5اللغة
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العمليلا يوجد
اعمال الفصل5
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العمليلا يوجد
اعمال الفصل5
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةأ.م.د اكرم ناظم رحيم
10الهدف العام من المادةتعريف الطالب الى طبيعة اللغة من الناحيتين العلمية والفلسفية
11مخرجات التعلمان يتمكن الطالب من تكوين وتطوير نظرة معرفية عن العلاقة التي تربط علم اللغة كمجال معرفي وبين اللغة التي يستخدمها البشر بشكل علمي وفلسفي
المخرجات المعرفيةان يكون الطالب قادرا على اكتساب وتعلم مهارات تحليلية مبنية على اساس معرفي لغوية وعلمي في عملية تحليل وتوصيف مراحل اللغة المتعددة وكذلك
المخرجات الفكريةان يكون الطالب قادرا على تكوين وتطوير نظرة فلسفية حول اللغة التي يستخدمها البشر ومراحل تطورها
المخرجات العلمية العمليةان يكون الطالب قادرا من خلال الممارسة واستخدام المهارات المكتسبة والكفاءة العلمية على شرح طبيعة اللغة الانسانية وتحليل بنيتها
المخرجات العلمية الحياتيةان يكون الطالب قادرا على التحليل بشكل منهجي البنية اللغوية لأي لغة يتصدى لتوصيفها بشكل جيد وموضوعي كما يكون قادرا على شرح تاريخ تطور علم اللغة والمدراس اللغوية التي اسهمت في هكذا تطور
12المصادر المنهجية-        George Yule, The Study of Language
13مصادر اخرىJohn Lyons, An Introduction to Linguistics
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالرواية المعاصرة
5اللغةالإنكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري4020
العملي105
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري4020
العملي105
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية5
9أستاذ المادةم.م. رغدة محمد علي عبد الأمير
10الهدف العام من المادةنظرة عامة عن الرواية الحديثة واهم العصور الأدبية في القرن الحديث.
11مخرجات التعلميتعلم الطالب دراسة الشخصيات والأفكار المتعددة المطروحة في الرواية الحديثة.
المخرجات المعرفيةيستطيع الطالب ان يحسن من لغته والمفردات التي يستخدمها وذلك لكون لغة الرواية حديثة.
المخرجات الفكريةيتمكن الطالب من معرفة النظريات والأفكار الحديثة لكل كاتب او شخصية معروضة في الرواية.
المخرجات العلمية العمليةيستطيع الطالب من خلال دراسة أفكار الرواية ان يحقق العديد من المنجزات العلمية مثلا ان يبدأ بكتابة سطور عديدة ومنها تكوين مقطع ادبي ومن ثم مقالة او قصة قصيرة او حتى رواية.
المخرجات العلمية الحياتيةنظرة تاريخية عن العصور الأدبية ومعرفة حياة الشعراء والكتاب والاستفادة من تجاربهم الشخصية.
12المصادر المنهجيةAnimal Farm Novel By George Orwell- Lord Of The Flies By William Golding
13مصادر اخرىGeneral analysis and character analysis, themes, motifs, symbols, from Spark Notes cite
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالمسرحية المعاصرة
5اللغةالانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالفصل الاولالفصل الاولالفصل الاول
الفصل الثانيالفصل الثانيالفصل الثانيالفصل الثاني
8الساعات333
9أستاذ المادةأ.م.د غانم عبيد عطيوي
10الهدف العام من المادةتطوير مهارات الطلبة المعرفية و اللغوية وخاصة الدراما في عصر النهظة
11مخرجات التعلممعرفة في الحضارة الاوربية و اللغة و خبرات الدراما
المخرجات المعرفيةمسرحيات شكسبير الماساوية و الكوميدية
المخرجات الفكريةمقارنة بين الحضارتين الشرقية و الغربية
المخرجات العلمية العمليةالفلسفة و التمثيل
المخرجات العلمية الحياتيةالحكم و الاقوال و الامثال
12المصادر المنهجيةShakespeare’s Hamlet by Sidney Lamb (ed.), Twelfth Night by David Bevington and David Scott Kastan (eds.)
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالشعر المعاصر
5اللغةالانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري2525
العملي
اعمال الفصل
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري2525
العملي
اعمال الفصل
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم. منار كامل سعيد
10الهدف العام من المادةمعرفةالشعرالانكليزيفي العصر الحديث معدراسةمختارةمنمجموعةمنالقصائد والشعراء
11مخرجات التعلمقدرة الطلبة على تمييز كل عصر من العصور الادبية بشعرائه وقصائده
المخرجات المعرفيةقراءة شاملة للعصرين الفكتوري والرمانسي
المخرجات الفكريةتطوير مفهوم الاستنتاج والتركيز في تحليل النصوص
المخرجات العلمية العمليةكتابة اوراق بحثية مختصرة عن المواضيع
المخرجات العلمية الحياتيةلدى الطالب فكرة عن مايدرس من ادب انكليزي
12المصادر المنهجيةModern English poetry
13مصادر اخرىOnline sources +the oxford history of English literature
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالمادة الاختيارية ( ترجمة )
5اللغةالإنكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري10025
العملي
اعمال الفصلTranslation: Definitions,Types, theories,strategies,Equivalence,
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري10025
العملي
اعمال الفصلTranslation application on Arabic text
8الساعات2الوحدات العلمية3
9أستاذ المادةم.م. انوار عباس مرزة
10الهدف العام من المادةTeaching students how to translate from Arabic to English
11مخرجات التعلمHelping student to understand what is translation, It theories, its type, and strategies
المخرجات المعرفيةDeveloping the students ability to recognize the requirements of translation especially in dealing with Arabic and English text .
المخرجات الفكريةEnabling the students to practice translation through offering different text types..
المخرجات العلمية العمليةAfter the this course, students will be able to understand translation and how does it work .
المخرجات العلمية الحياتيةIt is expected that the students will have a full grasp of translation in practice .
12المصادر المنهجيةTranslation Theories, Strategies And Basic Theoretical Issues by Safi, A.
13مصادر اخرىThinking Arabic translation byJames Dickins & Ian Higgins
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالمشاهدة والتطبيق
5اللغةاللغة العربية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي20
اعمال الفصل10
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري
العملي50
اعمال الفصل
8الساعات3الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةا.م ناظم رحيم السلامي
10الهدف العام من المادةتدريب الطلبة على احدث طرائق تدريس
11مخرجات التعلممدرسين مدربين ومؤهلين
المخرجات المعرفيةمدرسين مزودين بالمعارف والعلوم التربوية والمهنية
المخرجات الفكريةمدرسين مزودين بالمعرفة العلمية والفكر التربوي الحديث
المخرجات العلمية العمليةمدرسين اكفاء علميا وعمليا
المخرجات العلمية الحياتيةتربويين مزودين بمعرفة علمية وحياتية
12المصادر المنهجية-         
13مصادر اخرىفلسفة التربية – الدكتور سعد الاسدي
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةالمحادثة والاصغاء
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري0.615
العملي0.410
اعمال الفصلPeople & relationships
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري0.615
العملي0.410
اعمال الفصلHobbies
8الساعات2الوحدات العلمية3
9أستاذ المادةامير علي حمزه
10الهدف العام من المادة1.     Enabling the student of English department to have more knowledge about how to develop their vocabularies through the topic-based vocabulary at the start of every unit
2.     It outlines the important characteristics of developing student’s pronunciation through the pronunciation section in each unit
3.     Emphasizing the use of grammatical rules while speaking through the grammar section in each unit
11مخرجات التعلمThe students will be prepared to use English vocabularies in the future
المخرجات المعرفيةThe students will be able to understand and communicate in English language
المخرجات الفكريةThe students of English department will have a general outlook about how to have ILETS exams
المخرجات العلمية العمليةThe students will be able to know about the main phrases in English language, in addition to how to use these phrases
المخرجات العلمية الحياتيةIt is expected that the student, after this course, will be able to use the new vocabularies and phrases that they have learned in different aspects of their life, such as in the field of teaching or even in the field of translation.
12المصادر المنهجيةCollins: English for Exam
-        Speaking for IELTS
13مصادر اخرىVideos & voice recordings from different sites on the internet are used to enhance the students ability to understand informal language that is used in everyday life
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةتصميم الاختبارات
5اللغةاللغة الانكليزية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري10025
العملي
اعمال الفصلTypes of Tests and Assessments
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري10025
العملي
اعمال الفصلDesigning and Administrating of Tests
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةم.م. احمد ثائر عبد الزهره
10الهدف العام من المادةEnabling the students to design tests according to the purpose, content, and level of students in order to achieve the course objective.
11مخرجات التعلمKnowing different types of tests and how to apply their knowledge about language testing in general
المخرجات المعرفيةKnowing how to measure students’ abilities or aptitudes
المخرجات الفكريةHow to discover problems and working to overcome them
المخرجات العلمية العمليةWhen and how to decide if students need more practice through conducting an effective test which is valid, reliable, practical and accurate
المخرجات العلمية الحياتيةKnowing how to construct and administer a test in perfect way
12المصادر المنهجيةMcNamara, T. (2000).Language Testing. Oxford University press
13مصادر اخرى
الجامعة الإسلامية
كلية التربية:
تالعنوانالتفاصيل
1اسم القسماللغة الانكليزية
2المرحلةالرابعة
4اسم المادةاخلاقيات مهنة التدريس
5اللغةالعربية
6الترميز
7تقسيم الدرجةالفصل الاولالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
الفصل الثانيالدرجة (%)الدرجة
النظري20
العملي
اعمال الفصل5
8الساعات2الوحدات العلمية4
9أستاذ المادةا.م.د. مضر صباح عبد
10الهدف العام من المادة-        تعريف الطلبة بأهمية الالتزام بضوابط الجوانب الاخلاقية والادبية لمهنة التعليم .
11مخرجات التعلم-        اكساب المتخرجين وتطوير مهارات الطلبة والتبصير باللوائح والمواثيق الاخلاقية لمهنة التعليم.
المخرجات المعرفية-        اكساب الطلبة المفاهيم والمصطلحات المعرفية المتعلقة بالجوانب الاخلاقية .
المخرجات الفكرية-        تنمية الجوانب العقلية واكساب الطلبة مهارات التفكير العليا بما ينسجم مع المهارات الحياتية للمتخرجين .
المخرجات العلمية العملية-        العمل بالمواثيق والمبادئ الاخلاقية للمهنة في الحياة الواقعية.
المخرجات العلمية الحياتية-        الاستفادة منها في الجوانب العملية اثناء الخدمة واسلوب التعامل مع الاقران والطلبة .
12المصادر المنهجية-        اخلاقيات مهنة التعليم د. سعيد الاسدي
13مصادر اخرى