1

  ضمن النشاط العلمي والبحثي للطلبة في كلية التقنيات الطبية في الجامعة الإسلامية بالنجف الأشرف، نظم قسم الأشعة والسونار في الكلية مهرجانه الأول بعنوان ((الأشعة .. عيون الطب))، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عمار السلامي وعميد الكلية الدكتور عبد المجيد السعدي والهيئة التدريسية في القسم.
استهل المهرجان تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم قراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح شهداء العراق من القوات الأمنية والحـــــــــشد الشــــــــــعبي، ثم عُزف السلام الجمهوري، جاء ذلك برعاية ومشاركة رئيس الجامعة الدكتور عمار السلامي، معرباً فيها عن بالغ سعادته بالنشاطات الطلابية العلمية الذاتية، بعرض نتاجات الطلبة وللمسات الشبابية الطامحة لتلقي اخر العلوم الطبية في مجال اختصاصهم المهم، مشيراً إلى ان الاشعة هي الأساس الذي يعتمد عليه الطبيب بعلاجه للمريض، متمنياً لجميع طلبته بالحصول على اعلى الدرجات العلمية ليتأهل بخدمة مجتمعه.
وعرضت الطالبة زينب محمد رضا بحثها العلمي الصوري عن جهاز الرنين المغناطيسي، ثم عرض فديو مرئي عن الأشعة السينية من اعداد مجموعة من طلبة قسم الأشعة، ومن ثمَّ شاركت الطالبة زينب وفي بفلم عن التحدب.
ثم عرض فلم وثائقي من اعداد وحدة الاعلام في الجامعة، حول مرحلة التأسيس، واهم المنجزات التطويرية في مجال البحث العلمي بتوفير احدث الأجهزة والمختبرات العلمية والمنشآت الذي تحتويها كليات الجامعة ومنها كلية التقنيات الطبية، ومنها قسم الاشعة والسونار، وفي ختام المهرجان ألقى الشاعر محمد القريشي قصيدة مجدت الفتوى المباركة للمرجعية الدينية العليا، واستذكار شهداء العراق الابرار الذين ارتوت ارض الرافدين بدمائهم الزكية دفاعا عن العراق ومقدساته.
ويأتي هذا المهرجان المقام في قاعة المؤتمرات، اليوم الأربعاء 12 من كانون الثاني 2022م، في إطار اهتمام الجامعة الإسلامية بصقل مواهب الطلاب في مختلف المجالات، حيث تضمن المهرجان العديد من النشاطات العلمية والثقافية والفنية والاجتماعية، فضلا عن النشاط العلمي البحثي الخاص بالاشعة، وغيرها من الأنشطة التي تساهم في تبادل الخبرات واكتساب المهارات واستغلال الطاقات الشبابية وتنمية قدراتهم على التفكير الإبداعي.