| الاول | تعريف برنامج الفوتوشوب Photoshop adobe وتعريف صفحة العمل الرئيسية والاشرطة الموجودة مع تطبيق عملي |
| الثاني | تنظيم الصورة وترتيبها وتنسيقها واستخداماتها والعمليات التي تجري على الصورة التطبيق العملي |
| الثالث | رسم الكاريكاتير والتعليقات المرافقة له - تطبيق عملي |
| الرابع | تفاصيل اكثر عن برنامج الفوتوشوب |
| الخامس | تطبيق عملي شامل لكل برنامج الفوتوشوب |
| السادس | تعريف برنامج البريمير adobe premiere وتوضيح شكل صفحة العمل الرئيسية |
| السابع | برنامج البريمير adobe premiereلاختيار نوع المشروع مع التطبيق العملي |
| الثامن | قائمة ملف file وبعض الاوامر الاخرى |
| التاسع | الدقة والاخفاء والاظهار |
| العاشر | تسريع وتبطيء عرض الفيديو واستخدام الفلاتر بواسطة هذا البرنامج |
| الحادي عشر | اضافة الحركات والتدوير وغيرها لصور الفيديو |
| الثاني عشر | العمل على البرنامجين الفوتوشوب والبريمير سوية - التطبيق العملي |
| الثالث عشر | تطبيق عملي لبرنامج البريمير |
| الرابع عشر | تطبيق عملي شامل |
| الخامس عشر | امتحان الفصل الاول |
| السادس عشر | مجالات الافادة من تكنلوجيا الاتصال الحديثة في العمل الاعلامي |
| السابع عشر | تطبيقات عملية لكيفية الافادة من تكنلوجيا الاتصال الحديثة في مجال العمل الاعلامي |
| الثامن عشر | وظائف تكنلوجيا الاتصال الحديثة في المجال الاعلامي |
| التاسع عشر | التساؤلات التي تطرحها تكنلوجيا الاتصالات عن العمل الاعلامي التقليدي |
| العشرون | توظيف المعلومات في مجال العمل الاعلامي |
| الحادي والعشرون | تطبيقات عملية لكيفية توظيف المعلومات في مجال العمل الاعلامي |
| الثاني والعشرون | خصائص المعلومات الصحفية الجيدة |
| الثالث والعشرون | تطبيقات عملية لكيفية توظيف خصائص المعلومات الصحفية الجيدة في مجال العمل الاعلامي |
| الرابع والعشرون | نيذة تاريخية عن ظهور شبكة الانترنيت |
| الخامس والعشرون | الظواهر والقضايا الاعلامية التي تثيبها شبكة الانترنيت |
| السادس والعشرون | تطبيقات عملية لكيفية الافادة من شبكة الانترنيت في مجال العمل الاعلامي |
| السابع والعشرون | مفهوم وخصائص النشر الالكتروني |
| الثامن العشرون | مفهوم الكتاب الالكتروني مع تطبيقات عملية لاليات النشر الالكتروني |
| التاسع والعشرون | تطبيقات عملية لاهم البرامجيات التي يمكن توظيفها في مجال العمل الاعلامي |
| الثلاثون | امتحان الفصل الثاني |