الأول | مفهوم التربية الاعلامية والرقمية |
الثاني | لماذا التربية الاعلامية والرقمية |
الثالث | المواطنة / المواطنة العالمية , المواطنة الرقمية |
الرابع | الضغوط السياسية والتجارية على الاعلام العربي ( صناعة المال السياسي ) |
الخامس | المواطن الصحافي |
السادس | الخطاب الطائفي وخطاب العنف والكراهية والتحريض |
السابع | تطبيقات عملية كيف نشا حساب Flickr |
الثامن | نظرية التاطير |
التاسع | تطبيقات عملية وعلمية عن التصفح في الانترنيت Advanced Search |
العاشر | الجدل والمناظرة |
الحادي عشر | الصور النمطية-التنميط ( النوع الاجتماعي , المواقف الثقافية والايديولوجيات الجنسانية ) |
الثاني عشر | التسويق / انموذجا التسويق الرياضي |
الثالث عشر | تطبيقات عملية في تحرير الصور Pixlr |
الرابع عشر | ادارة غرف الاخبار ( الفرق بين البيانات والمعلومات ) |
الخامس عشر | امتحان الفصل الاول |
السادس عشر | تطبيقات عملية Storify |
السابع عشر | تطبيقات عملية lnstagram audiogram |
الثامن عشر | انسبة الاعلام : صحفي مخيمات اللجوء , والنازحين .. ( تغطية انسانية مطلقة تتبعها المهنية ) |
التاسع عشر | الاطفال مادة اعلامية للدعاية السياسية |
العشرون | التحقق من صحة تصريحات الشخصيات العامة |
الحادي والعشرون | تطبيقات عملية لكتابة النص التاملي |
الثاني والعشرون | المدونات والتدوين |
الثالث والعشرون | تطبيقات عملية انشاء مدونة |
الرابع والعشرون | الايديولوجيا |
الخامس والعشرون | المداخل النظرية لايديولوجيا الاعلام |
السادس والعشرون | تطبيقات عملية في التحليل النقدي للصورة |
السابع والعشرون | تطبيقات عملية : تصنيع المادة الاعلامية |
الثامن والعشرون | الاعلام والتفكير الناقد |
التاسع والعشرون | تطبيقات عملية : كتابة سيناريو لانتاج برنامج وثائقي و تحرير ومونتاج الفديوهات |
الثلاثون | امتحان الفصل الثاني |