الأسبوعالمـــــفـــــــردة
الاول مفهوم المقابلة الصحفية ومبادئ عامة: تعريف المقال مع ايراد نماذج منشورة
الثاني تاريخ المقابلة الصحفية في أوربا وامريكا: جذور هذا الفن والريادة فيه
الثالث تعدد موضوعات المقال وانتقاله الى الصحافة العربية والعراقية وبداياته
الرابع اثر الصحافة في تطور المقال بدءاً من الموضوع واللغة وانتهاء بالوظيفة
الخامس وظائف المقابلة الصحفية ومطالب القراء من الكاتب مع ايراد نماذج منشورة
السادسلغة المقابلة الصحفية والفروقات بينها وبين اللغتين الادبية والعلمية
السابع انواع المقال: المقال العام وسماته وموضوعاته مع نماذج منشورة
الثامن تقسيم المقال وبناؤه الفني من حيث العنوان والمقدمة والمتن والخاتمة
التاسعكتابة عناوين مقترحة من الطلبة والاطلاع على نماذج منشورة من الصحافة المحلية والعربية
العاشرمعايير نشر المقابلة الصحفية والقواعد الذهبية في كتابته
الحادي عشرالمقال الافتتاحي مع الاطلاع على نماذج منشورة
الثاني عشر تعريف المقال الافتتاحي وخصائصه الفنية و كتابة المقال الافتتاحي (البناء الفني له)
الثالث عشر خصائص كاتب المقال الافتتاحي مع كتابة مقدمات واختيار افكار لمقالات مقترحة و تمارين عن كتاب المقال والعمود
الرابع عشر انجاز طبع جريدة لمقالات الطلبة عددين الاول للمقالات والثانية للعمود
الخامس عشر امتحان الفصل الاول
السادس عشر أهمية العمود الصحفي واثره في ملاحقة الاحداث والوقائع
السابع عشر تعريف العمود الصحفي وموضوعاته
الثامن عشر الفرق بين العمود الصحفي والمقال الافتتاحي مع الاطلاع على نماذج
التاسع عشرلغة العمود الصحفي مع الاطلاع على نماذج
العشرونخصائص العمود الصحفي مع تكليف الطلبة باختيار نماذج منشورة
الحادي والعشرونكتابة العمود الصحفي وطريقة بنائه الفني
الثاني والعشرون اقتراح موضوعات تصلح لكتابة اعمدة صحفية بمشاركة الطلبة
الثالث والعشرون استضافة احد الكتاب الصحفيين في حوار للاطلاع على تجربته
الرابع والعشرونقوالب كتابة العمود الصحفي مع كتابة تقويم لحوار الضيف من قبل الطلبة
الخامس والعشرون انواع العمود الصحفي مع الاطلاع على نماذج منشورة
السادس والعشرونعمود الفقرات او اليوميات مع الاطلاع على نماذج عربية
السابع والعشرون الاطلاع على نماذج منشورة لأعمدة في الصحافة المحلية ومناقشتها
الثامن العشرون اختيار نماذج من قبل الطلبة لعناوين أعمدة لتأكيد خصائص العنوان
التاسع والعشرونكتابة مقدمات على أساس البناء الفني من قبل الطلبة
الثلاثونامتحان الفصل الثاني